متابعي موقع التعليم و التربية في الجزائر أهلا بكم
- يسرنا أن نضع بين أيديكم و تحت تصرفكم تحضير نص ﻓﮭم اﻟﻣﻧطوق واﻟﺗﻌﺑﯾر اﻟﺷﻔوي ﺳرّ اﻟﺧﻠود الوحدة الاولى تاكفاريناس يتحدث من المقطع الثالث الهوية الوطنية في اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي الجيل الثاني.
زوروا قسم السنة الخامسة ابتدائي لتصفح المزيد من الوثائق و نماذج الاختبارات المتعلقة بالسنة الخامسة ابتدائي الجيل الثاني. كما يمكنكم دوما تحميل الملف من خلال الضغط على تحميل الموجودة في الاسفل.
لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم. أخيرا نطلب منكم أعزائي متتبعي موقع التعليم و التربية في الجزائر مشاركة المواضيع لتعم الفائدة على الجميع.
أﺳﺗﻌﻣل اﻟﺻﯾﻐﺔ: (ﻗد)
ﻗد: ﺗﻔﯾد اﻻﺣﺗﻣﺎل إذا اﻗﺗرﻧت ﺑﺎﻟﻔﻌل اﻟﻣﺿﺎرع، وﺗﻔﯾد اﻟﺗﺄﻛﯾد إذا اﻗﺗرﻧت ﺑﺎﻟﻔﻌل اﻟﻣﺎﺿﻲ.
إﻟﺣﺎق ﻛلّ ﺷطر ﺑﻣﺎ ﯾﻧﺎﺳﺑﮫ:
- ﻗد ﻻ ﻧﻣﻠك ﺛروة أو ﻧﻔوذا ﻟﻛﻧّﻧﺎ ﻧﺳﺗطﯾﻊ ﻧﺷر اﻟﺧﯾر وﻟو ﺑﻛﻠﻣﺔ طﯾّﺑﺔ.
- أﺧطﺎؤك اﻟﯾوم ﻗد ﺗﻛون ﺳﺑﺑﺎ ﻓﻲ ﺗﻔوّ ﻗك ﻏدا إن ﺗﻌﻠّﻣت ﻣﻧﮭﺎ.
- ﻗد ﻻ ﻧدرك ﻋظﻣﺔ ﺗﺎرﯾﺧﻧﺎ، إ ّﻻ إذا ﻗرأﻧﺎ ﻋن أﺑطﺎﻟﻧﺎ وﻋظﻣﺎﺋﻧﺎ.
- ﯾوم اﻟﻔﺎﺗﺢ ﻣن ﻧوﻓﻣﺑر، ﻗد ﺗﻧظّم ﻣدرﺳﺗﻧﺎ زﯾﺎرة ﻟﻣﺗﺣف اﻟﻣﺟﺎھد.
إﻧﺷﺎء ﺟﻣل ﺑﺎﺳﺗﻌﻣﺎل ﺻﯾﻐﺔ (ﻗد).
- ﻗد ﯾﺣﺗﻘر اﻟﻧّﺎس ﻗﯾﻣﺔ اﻻﺑﺗﺳﺎﻣﺔ، وﻟﻛﻧﮭﺎ ﺻدﻗﺔ.
- ﻗد ﯾرﻣﻲ اﻟﻧّﺎس اﻷوﺳﺎخ ﻓﻲ اﻟطّرﯾق، وﻟﻛﻧّﮭم ﯾﺟﮭﻠون أﺿرارھﺎ.
- ﯾوم اﻻﻣﺗﺣﺎن، ﻗد ﯾﻛرم اﻟﻣرء أو ﯾﮭﺎن.
- طرﯾق اﻟﻌﻠم ﯾﻛﺳب اﻻﺣﺗرام، ﻟﻛنّ اﻟﻧﺎس ﻗد ﺗﺟﮭل ھذا.
أﻧﺗﺞ ﺷﻔوﯾﺎ
- أﺗﻌﻠم أﯾّﮭﺎ اﻷﻣﯾر؛ أﻧت اﻵن ﻗد ﺻرت ﺷﺧﺻﯾﺔ وطﻧﯾﺔ ﺗﺎرﯾﺧﯾﺔ، وﺛورﯾﺔ، ﻟﻘد ﻗرأﻧﺎ ﻋن ﻧﺿﺎﻟك، ﺿدّ اﻟﻣﺳﺗﻌﻣر اﻟﻔرﻧﺳﻲ.
- اﻷﻣﯾر ﻋﺑد اﻟﻘﺎدر: إﯾﮫٍ...ﻟو ﺗﻌﻠم ﯾﺎ ﺑﻧﻲّ ﻛم ﻋﺎﻧﯾﻧﺎ ﻣن أﺟل ھذه اﻟﻠّﺣظﺎت... ﻣن أﺟل أن ﯾﻧﻌم ﻧَﺳْ ﻠُﻧﺎ ﺑﺎﻟﺣرﯾﺔ.
- ﻧﻌم، ﻧﻌم أﯾّﮭﺎ اﻷﻣﯾر ﻟﻘد ﻗرأﻧﺎ ﺳﯾرﺗك وﻣﻘﺎوﻣﺎﺗِك، وﺣﺗّﻰ ﺣﯾﺎ ﺗَك وأﻧت ﺻﻐﯾر... ﻟﻛن ھل ﺑﺈﻣﻛﺎﻧك أن ﺗﺧﺑرﻧﻲ ﻛﯾف اﺳﺗطﻌت أن ﺗﻘود اﻟﻣﻌﺎرك؟
🌹شكرا جزيلا على هذا أريد المزيد
ردحذف