السبت، 14 سبتمبر 2019

وضعية تعلم الإدماج الكلي للمركبات للمقطع الثاني الحياة المدنية للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني

المادة:  تربية مدنية - السنة الثالثة متوسط (الجيل الثاني)
المقطع الثاني:  الحياة المدنية
وضعية تعلم الإدماج الكلي للمركبات
مركب الكفاءة: التأكد من قدرة المتعلم من على إدماج التعلمات المجزأة

- كتابة نص الوضعية المشكلة الانطلاقية
التعليمة:
اعتمادا على مكتسباتك القبلية أكتب فقرة من 12 سطرًا تبرز فيها العلاقة بين الهوية والجنسية والمواطنة ودور هذه العلاقة في انماء مسؤولية الفرد اتجاه وطنه و مجتمعه                   

المنتوج المحتمل من المتعلمين:

الملائمة مع الوضعية: كتابة فقرة من 12 سطرًا تبرز فيها العلاقة بين الهوية والجنسية والمواطنة ودور هذه العلاقة في انماء مسؤولية الفرد اتجاه وطنه ومجتمعه         
استخدام ادوات المادة: مفهوم الهوية والجنسية والمواطنة، العلاقة التكاملية بين العناصر الثلاثة، أهميتهم في نمو الحس الوطني للفرد، دورهم في إنماء المسؤولية اتجاه الوطن والمجتمع
الاتساق والانسجام: وجود مقدمة وخاتمة، وتسلسل منطقي
الاتقان و التمايز: سلامة اللغة، مقروئية الخط، نظافة المحتوى

نشاط 02: (25 د)
عرف المصطلحات التالية: الرعي الجائر، التنوع البيولوجي، الأمطار الحمضية، حملات التشجير.

- الرعي الجائر: هو الرعي غير المنتظم الذي يركز على مكان واحد للرعي فيه
- التنوع البيولوجي: هو التنوع الموجود في الكائنات الحية من حيوان ونبات
- الأمطار الحمضية: هي عبارة عن أمطار تحتوي على أحماض مضرة بالكائنات الحية خاصة النبات (تتشكل أساسًا من الكبريت والنيتروجين)
- حملات التشجير: هي مبادرة فردية أو جماعية تهدف الى غرس أشجار وسقيها والاعتناء بها وتوسيع المساحات الخضراء.

قسم التربية المدنية للسنة الثالثة متوسط - الجيل الثاني

فروض و اختبارات مادة التربية المدنية للسنة الثالثة متوسط - الجيل الثاني 

موقع السنة الثالثة متوسط الجيل الثاني

1 التعليقات: